كيف تختار أفضل شركات الكول سنتر في السعودية؟

Uncategorized
أفضل شركات الكول سنتر في السعودية - أرقام

بعد زيادة المنافسة في قطاع الأعمال لتلبية احتياجات العملاء وتقديم أفضل تجربة عميل بما يتوافق مع رؤية 2030، شهد قطاع شركات الكول سنتر في السعودية نموًّا غير مسبوق في العقد الأخير من إجمالي الاقتصاد الرقميّ السعوديّ، حيث زاد الطلب على أنظمة الكول سنتر داخل المملكة لمختلف القطاعات والشركات، مع ارتفاع نموّ عائدات خدمة الكول سنتر للغير إلى 3.34 مليار دولار في نهاية عام 2024.

ولضبط المنافسة بين الشركات، أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST) شروطًا تنظيمية واضحة، والتي تضمن الفرصة للشركات والمؤسسات في القطاعات المختلفة من طلب الخدمة بطريقة آمنة ومرنة وسهلة التكامل مع خدماتها.

في هذا المقال؛ نستعرض كيف تُلبّي أرقام هذه المتطلبات وتتفوق على المنافسين بتقديم أنظمة كول سنتر مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات السوق السعودي.

ما هي شركات الكول سنتر؟

هي جهات متخصصة في تقديم مركز اتصال تشغيليّ متكامل من أنظمة وطاقم عمل مُدرّب باحترافية لإدارة التواصل مع العملاء نيابةً عن الشركات بالاعتماد على جميع القنوات مثل: (الرد الآلي – قنوات التواصل الاجتماعي – الدعم الفني.. وغيرها).

يساعد مقدمو خدمة الكول سنتر للغير في تطوير إدارة التواصل مع العملاء بثلاث أوجه مختلفة: 

  • البنية التقنية: توفير أنظمة توزيع المكالمات والردّ الآلي وربط المنصات بطريقة Omnichannel
  • الكوادر البشرية: تقديم طاقم عمل كامل من وكلاء خدمة عملاء ومشرفين مُدربين باحترافية.
  • الإدارة والتقارير: إصدار تقارير دورية ومراقبة العمليات باستمرار. 

في أرقام، نضمن لك تطوير مراكز الاتصال في الثلاث أوجه بآلية مدروسة ومحكمة  بعد استنتاج التحدّيات التي تواجهها شركتك وتخصيص الحلول لها. 

ما الفرق بين الكول سنتر وخدمة العملاء؟

يخلط البعض بين شركات الكول سنتر ونظام خدمة العملاء، لذا سوف أوضح لك الفرق: 

1. الكول سنتر (Call Center)

  • هو قسم أو نظام مخصص لإدارة المكالمات الهاتفية (الواردة والصادرة).

  • يركز على الرد على استفسارات العملاء، حل مشكلاتهم، أو تنفيذ عمليات محددة (مثل الحجز، المتابعة، أو البيع).

  • أحيانًا يُدار باستخدام برامج وتقنيات متقدمة مثل أنظمة الكول سنتر لتوزيع المكالمات وتتبع الأداء.

  • نشاطه غالبًا يكون تشغيليًا يوميًا (الرد على المكالمات بشكل مباشر وسريع).

2. خدمة العملاء (Customer Service)

  • مفهوم أوسع يشمل جميع طرق التواصل مع العميل (مكالمات، بريد إلكتروني، محادثة، وسائل التواصل الاجتماعي، زيارات شخصية).

  • تهدف إلى بناء علاقة طويلة الأمد مع العميل من خلال:

    • تقديم الدعم الفني.

    • متابعة رضا العملاء.

    • استقبال الشكاوى والاقتراحات.

    • تحسين تجربة العميل بشكل عام.

  • تُعتبر جزءًا استراتيجيًا من نجاح أي شركة، وليس مجرد وظيفة تشغيلية.

الفرق الجوهري بين الكول سنتر وخدمة العملاء:

  • الكول سنتر: قناة (هاتفية) ضمن خدمة العملاء.

  • خدمة العملاء: منظومة شاملة تشمل الكول سنتر + قنوات أخرى (إيميل، شات، دعم ميداني…).

3  فوائد لخدمة الكول سنتر من أرقام لمنشأتك

تُقدّم أرقام خدمات متكاملة ومرتبطة لضمان تطوير تجربة عملائك، بخبرة تخطّت الـ 8 سنوات وفريق محلّي مُدرّب باحتراف يساعدك على تحقيق الآتي:  

  1. تعزيز تجربة العميل وولائه

يساعدك الكول سنتر في خفض وقت انتظار العملاء وربط القنوات ربطًا مُوحّدًا (Omnichannel) فيرتفع مستوى رضا العملاء ويتحوّل على المدى الطويل إلى زيادة الولاء لعلامتك التجارية.

  1. خفض التكاليف ورفع الكفاءة التشغيلية

يوّفر لك الكول سنتر تكاليف التجهيز التقليدية للفريق الداخلي، فلن تحتاج إلى تجهيز غرف تشغيل من سيرفرات أو توظيف كوادر بشرية، وفي المقابل ستدفع تكلفة استهلاكك فقط من النظام.

  1. تحليلات وقرارات مبنية على البيانات

تمنحك أنظمة الكول سنتر لوحة تحكم داخلية تعرض لك بيانات لحظية عن مقاييس الأداء للفريق والنظام ككل، وتنبيهات مسبقة عند تجاوز الحد المسموح من الموظفين أو الاستهلاك.

ولكن؛ كيف تضمن أنك ستحقق هذه النتائج بمجرد التعاقد مع أرقام في خدمة الكول سنتر للغير؟

لماذا أرقام أفضل  شركة كول سنتر في السعودية؟ 

منذ 8 سنوات وتجمع أرقام بين الخبرة والاعتمادية لتقديم خدمة الكول سنتر للغير للمساعدة في تحسين تجربة العملاء داخل المؤسسات بما يتناسب مع احتياجات السوق السعودي من خلال:  

امتثال كامل للأنظمة السعودية

 رخصة «الفئة ب» من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، مع استضافة البيانات في مراكز سعودية تتوافق مع قانون حماية البيانات الشخصية؛ يحميك هذا من الغرامات ويضمن استمرارية الخدمة.

فريق سعودي مدرَّب

 وكلاء ومشرفون سعوديون يتلقّون تدريبًا دوريًّا على أعلى معايير الجودة، ما يرفع رضا العملاء ويُحقّق متطلبات السعودة.

قنوات موحَّدة شاملة

 دمج  قنوات التواصل المختلفة من: (الهاتف والواتساب والبريد ومنصّات التواصل) في شاشة واحدة يمنح الموظّف صورة كاملة ويزيد نسبة حل المشكلات من أول اتصال.

تشغيل آلي مدعوم بالذكاء الاصطناعي

استخدام الرد الآلي التفاعلي (IVR) والروبوتات الصوتية تعالج الأسئلة المتكررة وتقلّل زمن الانتظار، فتنخفض التكاليف وتتسارع الخدمة.

تقارير وتنبيهات لحظيّة

لوحة تحكّم تعرض مؤشرات مثل زمن الانتظار ونسبة حل المشكلات من أول مرة ومستوى رضا العملاء، مع تنبيهات مباشرة عند أي تراجع، ما يتيح تحسين الأداء فورًا.

تكامل سريع مع أنظمة العمل

واجهات ربط جاهزة مع نظام إدارة علاقات العملاء والأنظمة التشغيلية تعرض بيانات المتصل لحظيًا وتدعم فرص البيع.

دعم محلّي على مدار الساعة

فريق فني داخل المملكة متاح ٢٤ ساعة باللغتين العربية والإنجليزية لضمان معالجة أي مشكلة فور حدوثها.

تكلفة شاملة وشفافة

تتضمن الأسعار التدريب والإشراف والتحديثات من دون رسوم خفية، فتسهّل التخطيط المالي وتضمن عائدًا واضحًا.

حلول مصمَّمة حسب احتياج كل شركة

سواء كنت شركة ناشئة تبحث عن أساسيات دعم العملاء أو مؤسسة كبيرة تريد خدمة الكول سنتر كاملة، في«أرقام» نساعدك حسب عدد المقاعد والعمليات والرسائل لتناسب أهدافك.

سجل نجاح سعودي موثوق

دراسات حالة لجهات حكومية وخاصّة تُظهر تحسّن زمن الخدمة وارتفاع نسبة رضا العملاء، ما يمنحك ثقة مبنية على نتائج حقيقية.

هل تريد انضمام شركتك لسجل نجاحات أرقام في المملكة؟ تواصل معنا الآن

شاركه الان :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *